حذرت مجلة "ماك آند آي" الألمانية من خطورة عدم اتخاذ شركة أبل أية إجراءات تشفير بين خوادم البريد الإلكتروني لآي كلاود على الإطلاق، كونها تعتمد على معايير قديمة عفا عليه الزمن.
لذا تنصح المجلة الألمانية المستخدم بالانتقال من البريد الإلكتروني آبل آي كلاود، إلى أي شركة من الشركات الأخرى المقدمة لخدمة البريد الإلكتروني، مشيرة إلى أن عملية الانتقال ليست صعبة.
وأضافت المجلة الألمانية أن عملية تحويل أحد حسابات البريد الإلكتروني IMAP بخدمة الحوسبة السحابية آي كلاود تتم على النحو التالي: في البداية ينبغي على المستخدم تعيين عنوان البريد الإلكتروني الجديد، الذي تم إنشاؤه لدى الشركة الجديدة، في برنامج البريد الإلكتروني في قائمة "الإعدادات" بنظام تشغيل "ماك أو إس إكس"، أو في برنامج البريد الإلكتروني Thunderbird في قائمة "الأدوات". وعندئذ يظهر الحساب الجديد كبند في الشريط الجانبي للبريد الإلكتروني.
وبعد ذلك يتعين على المستخدم سحب أيقونة مجلد آي كلاود على أيقونة مجلد الشركة الجديدة المقدمة لخدمة البريد الإلكتروني. وقبل أن يقوم المستخدم بحذف الحساب القديم نهائياً، يجب عليه التأكد أن جميع البيانات قد تم نقلها بالفعل إلى الحساب الجديد.
وإذا رغب المستخدم في عدم تلصص الآخرين على رسائله الإلكترونية، وألا يتمكن أحد من قراءتها سوى الشخص المعني فقط، فإنه يتعين عليه أن يقوم بتشفير رسائله الإلكترونية بنفسه باستخدام معيار التشفير " Pretty Good Privacy"، وأن يحث أصدقائه ومعارفه وجهات الاتصال الخاصة على استخدام نفس تقنية التشفير.
وتقدم خدمة البريد الإلكتروني " Mailbox.org" حسب الرغبة إمكانية تشفير جميع الرسائل الإلكترونية بشكل لاحق عند وصولها إلى صندوق البريد بواسطة مفتاح PGP الخاص بالمستخدم. 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أخبار من عالمكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top